تعتبر المؤسسة الحضور الإلكتروني معادلاً وبنفس أهمية الحضور الوجاهي. وبناءً على ذلك يتطلب من المتدربين الحضور في الصفوف المتزامنة افتراضياً في الأوقات المحددة والتي تظهر على التقويم في المنصة كما ترسل إشعارات على أجهزتهم.
من المتوقع أن الطالب يقدم ساعات الحضور المتزامن بما لا يقل عن 85 ٪.
من المتوقع أن يشارك الطلاب بشكل كامل في فصل التعلم الإلكتروني كما لو كانوا في الفصل الوجاهي.
سيتم وضع علامة على الطلاب غير الموجودين في الفصل الدراسي الافتراضي عند بدء الفصل على أنهم غائبون. يخضع الطلاب عبر الإنترنت لنفس سياسة الحضور والإجراءات التي يخضع لها الطلاب في التعليم الوجاهي. ومع ذلك، يتم تعريف المشاركة بطريقة مختلفة. يُعرّف حضور الطلاب في الدورات التدريبية عبر الإنترنت على أنه مشاركة نشطة في الدورة كما هو موضح في منهج الدورة التدريبية الفردي. ستحتوي الدورات التدريبية عبر الإنترنت، على الأقل، على آليات أسبوعية لمشاركة الطلاب لا تزيد عن العدد اليومي، والتي يمكن توثيقها بأي من الطرق التالية أو جميعها:
السياسة الحضورية المتبعة من المدربين
يجب على المدربين عدم اعتبار تسجيل الطلاب للدخول إلى نظام إدارة التعلم للدورة التدريبية كمشاركة في تلك الدورة التدريبية. يتم احتساب النشاط "المرتبط أكاديميًا" فقط في دورة معينة للمشاركة في تلك الدورة التدريبية. بالنسبة للفصول الدراسية عبر الإنترنت، تعتبر الأنشطة في الفئات التالية "مرتبطة أكاديميًا":
تقع على عاتق الطالب وحده مسؤولية البقاء على المسار الصحيح مع أي تحديثات متعلقة بالدورة. إذا فشل الطالب في تلبية متطلبات الحضور هذه لمدة أسبوع واحد من الدورة، فسيتم منحه / لها غيابًا لهذا الأسبوع. يجب على الطلاب أن يحضروا ما لا يقل عن 85٪ في المقرر الدراسي. إذا فشل الطالب في تلبية متطلبات الحضور هذه، فقد يوصى بالانسحاب من الدورة. في حالة الغياب المتوقع، يجب على الطالب الاتصال بالمعلَم مسبقًا واتخاذ الترتيبات اللازمة لإكمال المهام المطلوبة. في حالة الطوارئ (مرض / حادث أو وفاة في الأسرة)، يجب على الطالب الاتصال بالمعلَم في أقرب وقت ممكن لتقديم الوثائق التي تدعم الحاجة إلى أي تقديم متأخر لمهمة متدرجة أو نشاط.
توفر المؤسسة الآلية التقنية والإدارية التي تُمكّن المتدربين من الحضور الافتراضي وتعريف المتدربين بمعادلته للحضور الاعتيادي وذلك من خلال الإجراءات التالية: